اتفاقية لإقامة مخيم جراحي خيري بمستشفى 22 مايو بضلاع همدان

 

 

 YNP: مارش الحسام

 

 

 

 وقع بنك الدواء اليمني ومستشفى 22 مايو في محافظة صنعاء، الاثنين، اتفاقًا لتنفيذ مخيم طبي جراحي خيري مجاني.

ويهدف المخيم إلى تقديم الرعاية الجراحية للمرضى الفقراء والأشد ضعفًا في تخصصات إزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات وعمليات الشفة الأرنبية.

وتتضمن الاتفاقية أن يقوم مستشفى 22 مايو بإجراء ما يصل إلى 150 عملية جراحية مجانية، بهدف تخفيف معاناة المرضى وتحسين جودة حياتهم.

و يأتي هذا التعاون الفعال بين البنك والمستشفى استجابة للأهداف المشتركة لتقديم الرعاية الصحية للفئات الأكثر احتياجًا.

حضر مراسم التوقيع مدير عام مستشفى 22 مايو، الدكتور عدنان الشرعبي، ورئيس مجلس الأمناء لبنك الدواء، حسن محمد الكبوس، والمدير التنفيذي للبنك، الدكتور وليد الشعيبي، و نائب رئيس مجلس الأمناء محمد الانسي، وأمين عام البنك الدكتور طارق النهمي، وأعضاء مجلس الأمناء محمد شارب، ومدير البرامج والمشاريع في البنك، الدكتور إبراهيم الشعبي، ومسؤول المخيمات الجراحية في البنك، مطهر المالكي، ومسؤول العلاقات في المستشفى، عمر الحماطي.

من جانبه أكد مدير مستشفى 22 مايو التعليمي، الدكتور عدنان الشرعبي، أن هذا التوقيع يعد تطورًا مهمًا في المجهودات الرامية لتحسين الرعاية الصحية في اليمن، ويعكس التزام البنك والمستشفى بتقديم الخدمات الطبية اللازمة للمرضى المحتاجين.

ومن المتوقع أن يحقق المخيم الجراحي الخيري نتائج إيجابية ويسهم في تحسين صحة الأفراد ورفع مستوى الرعاية الصحية في المجتمع.