طرق جديدة لم تجربها من قبل..علاج عسر الهضم نهائيا بالاعشاب؟

YNP ـ عسر الهضم من مشاكل الجهاز الهضمي الشائعة التي يعاني منها الكثيرون بشكل متكرّر. إليكم علاج عسر الهضم نهائيا بالاعشاب: طرق جديدة لم تجربوها سابقاً.

غالبًا ما يدلّ عسر الهضم على وجود مشكلة ما في الجهاز الهضمي، مثل: مرض القرحة، أو مشكلات في المرارة، أو سوء التغذية، فهل يمكن علاج عسر الهضم بالأعشاب؟ علاج عسر الهضم بعد الإفطار!

علاج عسر الهضم بالأعشاب

إليكم بعض الأعشاب والوصفات المنزلية التي توفر لكم راحة سريعة لعسر الهضم :

النعناع

يمتلك النعناع خواص مفيده جدًا للجسم فهو يحتوي مواد مضادة للتشنّج، ممّا يجعله خيارًا رائعًا للتخفيف من مشكلات المعدة، والغثيان، وعسر الهضم.

يُفضّل شرب كوب شاي من النعناع بعد الوجبة للمساعدة في التخفيف من آثار عسر الهضم.

عليكم تجنّب تناول النعناع عندما ينتج عسر الهضم عن الارتجاع المريئي؛ لأنه يعمل على ارتخاء العضلة التي تقع بين المريء والمعدة وبالتالي قد يزيد من شعور الحرقان المزعج.

البابونج

من المعروف أنَّ البابونج من أهمّ خيارات علاج عسر الهضم بالأعشاب فهو يساعد في التخفيف من اضطرابات الأمعاء من خلال التقليل من حمض المعدة، ويعمل أيضًا كمضاد للالتهابات.

يجب الانتباه واستشارة الطبيب عند شرب البابونج في حال كنتم تتناولون أدوية مخثرة للدم؛ لأنَّ البابونج يمتلك خواص مضادة للتخثر.

الزنجبيل

يُعد الزنجبيل من خيارات علاج عسر الهضم بالأعشاب الهامة جدًا، حيث أنه يُقلّل من حمض المعدة، لذلك يوصى بشرب كوب من الزنجبيل بعد الوجبة في حال كنتم من الأشخاص الذين يعانون من مشاكل عسر الهضم.

بذور الشمر

هذه العشبة المضادة للتشنّج يمكنها أن تساعد في التخلّص من مشكلات عسر الهضم، بالإضافة إلى تهدئة مشكلات الجهاز الهضمي الأخرى، مثل: تقلّصات المعدة، والغثيان، والانتفاخات.

يمكنكم علاج عسر الهضم من خلال تناول شاي بذور الشمر، أو مضغ بذور الشمر مباشرة بعد الوجبة.

البردقوش

يُعد البردقوش إحدى النباتات المهمّة في التخفيف من عسر الهضم، يمكنكم شرب كوب من شاي البردقوش بعد الوجبة مباشرة.

اليانسون

يُعد اليانسون من أهم الأعشاب المستخدمة في علاج مشكلات الجهاز الهضمي وخاصة مشكلات عسر الهضم، حيث يمكنكم الشعور بالتحسّن الفوري بعد تناول كوب من شاي اليانسون.

جذور عرق السوس

يمكن لجذور عرق السوس تهدئة التشنّجات العضلية والالتهابات في الجهاز الهضمي، لذلك يُعد من خيارات علاج عسر الهضم بالأعشاب المفيدة.إليكم فوائد عرق السوس.

حاولوا مضغ العرق سوس أو شرب شاي العرق سوس، ولا تستهلكوا أكثر من 2.5 غرام من جذور العرق سوس الجافة يوميًا؛ لأنه قد يتسبّب في حدوث اختلالات في مستويات الصوديوم، والبوتاسيوم، وارتفاع ضغط الدم.