تحقيقات بريطانية بشأن اختلاس الزنداني وتوكل لـ 18 مليون جنيه كمساعدات لليمن

خاص – YNP ..

بدأت الاستخبارات البريطانية ، الاثنين، تحقيقات بشأن مصير  18 مليون جنيه استرليني جمعتها قيادات في جماعة "الاخوان"  كمساعدات  لليمن الذي يتعرض لحرب وحصار منذ  7 سنوات.

مصادر دبلوماسية افادت بأن  بريطانيا اتهمت قيادات  في جماعة الاخوان بمصر واليمن ابرزهم توكل كرمان الناشطة والحائزة على جائزة نوبل للسلام ومكتب الداعية في الحزب عبدالمجيد الزنداني إلى جانب مكتب ابوقتادة المصري بالاستحواذ على  تبرعات جمعيات خيرية بريطانية وجالية عربية واسلامية وتجار  في بريطانيا  خلال شهر رمضان الماضي.

وافادت المصادر بأن التحقيقات جاءت بعد اكتشاف عدم صرف التبرعات في المكان المخصص لها، وأن ما تم صرفه من المبلغ سالف الذكر لا يتجاوز مليوني دولار تم بواسطتها شراء مجموعة اغذية من ماليزيا   وتم شحنها عبر جمعيات تتبع الاصلاح  إلى عدن.

واوضحت المصادر بأن تتبع حركة نقل الأموال اظهرت تحويل توكل كرمان قرابة 5 ملايين جنيه استرليني إلى حساب باسمها في فرنسا التي تحمل جنسيتها ايضا أما الزنداني فقد حول ثلاثة ملايين جنيه  إلى حساب في المانيا ومليوني جنيها إلى حساب اخر في تركيا في خين  حول ابوقتادة مبالغ إلى حساب باسم مستعار .

وتشكل الحرب على اليمن والتي يشارك فيها الاصلاح كطرف مرتعا خصبا لكثير من الناشطين والقيادات وتجار الحروب الذين اثروا من الحرب على حساب  المعانة واستغلوها لتحقيق مكاسب خاصة.