السفير البريطاني في اليمن يغازل الحوثيين قبيل جولة جديدة لمبعوث اليمن ويؤكد فشل الجهود الحالية لدفع التسوية

YNP ..

كشف السفير البريطاني في اليمن، مايكل ارون، الخميس، تطورات المشهد السياسي في اليمن في ضوء الحراك الدولي للدفع بتسوية سياسية ، متوقعا تعثر المبعوث الجديد وكافة الجهود الدولية بفعل   محاولة فرض  حل على اليمن.

جاء ذلك في مقابلة نشرتها صحيفة "الشرق الاوسط" السعودية  اعترف فيها بان الحل في اليمن لا يحتاج بمبعوث جديد وهو ذات المنطق الذي طرحته صنعاء في وقت سابق بتغريدة لمحمد الحوثي عضو السياسي الاعلى وتحدث فيها  بأن اليمن لن تكون حقل تجارب للمبعوثين الأمميين.

واكد  ارون بان الحل بيد من وصفهم بـ"الحوثيين"  في اشارة ربما إلى  حديث قيادات في صنعاء عن مبادرة لديها للحل الشامل في اليمن ومطالبتها في وقت سابق مجلس الأمن بالنظر اليها، مشيرا إلى  أن الحل يبدا بوجود  خارطة ترضي جميع الاطراف في تلميح  إلى أن المبادرة  السعودية التي تحاول المملكة فرضها كخارطة للحل غير مجدية.

كما دافع عنهم في ظل الاتهامات برفضهم الحل، مشيرا إلى أنهم لا يريدون استمرار الحرب ايضا.

و توقع ارون  أن يقوم المبعوث الأممي الحالي مارتن غريفيث  بجولة اخيرة في المنطقة تشمل السعودية والاردن قبل تنصيب خلفه في غضون شهر، مستبعدا في الوقت ذاته الذهاب لمجلس الأمن للضغط باتجاه  فرض حل في اليمن  بعد تهديدات سابقة كانت طرحتها الولايات المتحدة ما يشير إلى أن موقف صنعاء يعد الاقوى على الطاولة  ..