هادي وحاشيته الجنوبية يدافعان عن الانفصال في ذكرى الوحدة

YNP..

انظم مستشاري هادي عن المحافظات الجنوبية، الأحد، إلى منظري لانفصال  جنوب اليمن  بالدفاع عنه وتحميل الشمال "الجديد" وزر ما وصفها بالممارسات على مدى العقود الماضية من عمر ادارة هذه القيادات للنظام اليمني  شمالا وجنوبا في خطوة عكست، بحسب مراقبين، محاولة ابتزاز  لأطراف شمالية داخل "الشرعية ذاتها".

ودافع مستشار هادي أحمد عبيد بن دغر في مقال له عن الانفصال متذرع بما وصفه سقوط "الجمهورية" في صنعاء  في إشارة إلى سيطرة من وصفهم بـ"الحوثيين" وهي خطوة تعري هادي وحاشيته الذين يدعون نيتهم  الحفاظ على يمن موحد على الرغم من تبنيهم علانية نظام الدويلات لتفكيك البلد إلى 6 اقاليم.

كما انتقد  مستشار هادي عن الحراك الجنوبي  ياسين مكاوي ما وصفها بعملية القمع والتنكيل المناطقي والقبلي الذي يمارسه الانتقالي  ويحد من ما وصفها بـ"استعادة دولة الجنوب" وتطلعات من وصفهم بـ"شعبهم في استعادة دولتهم في اشارة واضحة إلى دعم هادي للانفصال  وفق لحساباته الشخصية.

وكان هادي كال للشمال العديد من التهم  في محاولة للدفاع عن مطالب انفصال الجنوب وهي حالة يعتمدها هادي وحاشيته الجنوبية  ويحاول من خلالها ايصال استغلال منصبه كرئيس باسم اليمن لإقناع العالم بأحقية الجنوبيين بالانفصال المزعوم  ..

وما يميز تحريك  هادي  وحاشيته لورقة الانفصال في هذا التوقيت غياب الاصوات  المنادية بالوحدة داخل "الشرعية" بما فيها تلك المنتمية لشمال اليمن والحراك الدولي لإزاحة  هادي عن هرم "الشرعية" ما يشير إلى أن الرجل يحاول ابتزاز اطراف شمالية داخل "الشرعية" لتحقيق مكاسب اقلها ابقائه في السلطة.