الانتقالي يشهر "التفويض الجنوبي" في وجه الرياض

YNP - #عدن :

قال المجلس الانتقالي الجنوبي ان رئيسه عيدروس الزبيدي، قرر اليوم الاحد دعوة جمعيته الوطنية الى عقد دورتها الرابعة يومي 16 و17 يونيو الجاري، في خطوة قد تفسر على انها ضمن توجهات المجلس للحصول على تفويض من مندوبيه في المحافظات لإجراءات أحادية جديدة في حال فشلت مفاوضات الرياض .

وفي سياق نشاط الاستقطاب المكثف عقد الزبيدي، لقاء بقيادات ووجهاء، واعيان محافظة ابين، حثهم فيه على "أهمية التصالح والتسامح بين أبناء الجنوب عامة"، ورفض الاعمال الدخيلة، حد تعبيره، قائلا ان اولئك الذين جاؤوا من خارج المحافظة "الأجدر بهم الذهاب للدفاع عن أرضهم التي تنتهكها ميليشيا الحوثي" في إشارة الى القوات القادمة من مأرب .

اضاف: المجلس الانتقالي لن يسكت عن ما تمارسه قوى الإرهاب بحق أبناء محافظة أبين، وأن صبر قيادة المجلس لن يطول" كما قال , في توعد جديد بمواجهة قوات هادي وحزب الإصلاح عسكريا في أبين .

الى ذلك اكد نائب امين عام هذا المجلس المدعوم اماراتيا، فضل الجعدي ضرورة عودة الحكومة الى مدينة عدن.

وقال الجعدي لدى لقائه مدير مكتب المبعوث الاممي مروان العلي، ان المجلس الانتقالي، "مستعد بشكل كامل ولن يألو جهداً لدعم حكومة المناصفة من كافة النواحي لتسيير عملها من العاصمة عدن وتخفيف معاناة المواطنين وانتشالهم من التدهور الاقتصادي والخدماتي الذي يعيشونه".