ترتيبات مدنية لاستئناف الرحلات الجوية إلى مطار صنعاء والمدير يعلن جاهزيته

ترتيبات مدنية لاستئناف الرحلات الجوية إلى مطار صنعاء والمدير يعلن جاهزيته

خاص – YNP ..

كشفت وسائل اعلام صينية ، الخميس، عن ترتيبات لاستئناف الملاحة الجوية  في مطار صنعاء الدولي ..

يأتي ذلك عشية بوادر انفراج  في ازمة الحرب التي تقودها السعودية منذ 7 سنوات ورافقها حصار جوي وبري وبحري اوصل اليمن إلى شفا كارثة انسانية.

ونقلت وكالة "شينخوا" عن مصدر في شركة الخطوط الجوية اليمنية التي تتخذ من عدن مقرا لها حاليا  قوله إن الشركة بدأت  الترتيبات لإعادة تشغيل الرحلات الجوية التجارية  إلى مطار صنعاء والمعلقة منذ 5 سنوات ، مؤكدا تلقيهم اشعار من الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد في صنعاء بالترتيب لاستئناف الرحلات الجوية.

واشارت المصادر إلى أن وفد من الشركة وصلوا مطار صنعاء واطلعوا على التجهيزات لاستئناف الرحلات..

كما نقلت عن مدير المطار ، خالد الشائف، قوله إن المطار جاهز تماما لاستقبال اية رحلات، مؤكدا استقباله  3 رحلات لمنظمات اممية في وقت سابق الاربعاء.

وتأتي هذه التحركات في وقت تتجه فيه الانظار إلى العاصمة السعودية الرياض حيث يتوقع أن تعلن السعودية وحكومة هادي  رفع الحصار عن مطار عدن وميناء الحديدة ضمن خطة عمانية للدفع بتسوية سياسية في اليمن  تهدف لفصل الملف الانساني عن العسكري والسياسي قبل الانطلاق في مفاوضات الحل الشامل.

يذكر أن مطار صنعاء الدولي كان احد اهداف التحالف في حربه على اليمن وتعرض منذ اللحظة الاولى  للحرب على اليمن  في الـ26 من مارس من العام 2015 لسلسلة غارات استهدفت طائرات مدنية ودمرت بنيته التحتية ..

ومع أن التحالف برر الهجوم على المطار المدني بمزاعم استخدامه لإطلاق الطائرات المسيرة ، الإ أن الهدف كان تدمير البنى التحتية لليمن بما يعيد البلد إلى الوراء قرون ..


تابعونا الآن على :

ذات صلة :