الانتقالي يحتفل بذكرى طرد "الاخوان" من سقطرى ويكشف المخطط "الاخطر" لإسقاط الجزيرة

خاص – YNP ..

احيا المجلس الانتقالي، الموالي للإمارات جنوب  اليمن، الأحد،  الذكرى الأولى لطرد "الاخوان" من سقطرى، اهم الجزر اليمنية عند تقاطع المحيط الهندي وبحر العرب وخليج عدن ..

واقادت فصائل المجلس التي يشرف عليها ضباط اماراتيون  استعراض عسكري في الجزيرة ، في حين ركز  ناشطي المجلس  في مواقع التواصل الاجتماعي على حملة لدعم سيطرته على الجزيرة ..

وكشفت قيادات في المجلس عن ما وصفته بـ"اخطر مخطط" كان يهدف لإسقاط الجزيرة التي تمثل موقعا استراتيجيا على خط الملاحة الدولية   ، مشيرة إلى عناصر "الاخوان"  خططت بتمويل قطري ودعم تركي  بنقل عناصر من المنطقة العسكرية الاولى التابعة لحزب الاصلاح في وادي حضرموت إلى سقطرى بهدف تسليم الجزيرة لقيادات الحزب، مشيرة إلى أن الانتقالي كان على علم بذلك  فقام بتجهيز ابناء الجزيرة  لإسقاط المخطط قبل تنفيذه.

وقال وضاح عطية  ان المخطط كان يهدف لاستكمال سيطرة تركيا التي تمتلك قاعدة عسكرية على الطرف الأخر من الساحل الصومالي على خط الملاحة البحرية في هذه المنطقة الاستراتيجية.

وكانت فصائل الانتقالي سيطرت على الجزيرة في يونيو من العام الماضي بدعم اماراتي وضوء اخضر سعودي وذلك عقب قرار محسن  تعيين قيادي في قواته بحضرموت قائد للواء الاول مشاه بحري المتمركز على الجزيرة  ما دفع  بقادة اللواء الموالين لهادي والمنتمين إلى ابين بتنفيذ انقلاب لصالح الانتقالي  وطرد كافة عناصر الاصلاح من  القوات الامنية والعسكرية على الجزيرة وتسليم دفة القيادة للإمارات التي تواصل استباحة الجزيرة.

وإلى جانب مساعي التحالف قطع الطريق على تركيا يحاول استخدام الجزيرة ورقة لمساومة الصين على خط الحرير الجديد الذي يعد ابرز  مسببات الحرب نظرا للمواقع الاستراتيجي لليمن.