ابرز حلفاء الانتقالي ينظم إلى الد خصومه لمقاطعة مؤتمره الجنوبي

خاص – YNP ..

اعلن قائد  "المقاومة الجنوبية" في الضالع، خالد مسعد، السبت، مقاطعته مؤتمر الحوار الجنوبي الذي يرتب له الانتقالي في العاصمة المصرية في  خطوة قد تشكل ضربة  للمجلس المدعوم اماراتيا والذي يعول كثيرا على شرعنة تمثيله للجنوب.

واعرب مسعد وهو حليف بارز للانتقالي  ويقاتل بمعية الفصائل التي يترأسها شلال شائع ويعد من الشخصيات المؤثرة جنوبا  عن تأييده لمحمد علي احمد زعيم مؤتمر شعب الجنوب في  مقاطعة المؤتمر المرتقب غدا.

واتهم مسعد الانتقالي بإدخال ما وصفه بـ"الاحتلال" إلى الجنوب وقام بتدمير التصالح والتسامح، مشيرا  إلى انه ليس من حقه  الدعوة لحوار اطلاقا.

وتوعد مسعد بافشال  مخرجات المؤتمر باي ثمن.

وكان رئيس مؤتمر شعب الجنوبي ، والقيادي البارز في الحراك الجنوبي، تيار الشرعية، محمد علي احمد، دعا إلى مقاطعة للمؤتمر المرتقب  للانتقالي.

وهذه القيادات تضاف إلى قائمة طويلة من القيادات الجنوبية التي أعلنت رفضها المشاركة في المؤتمر ، دون معرفة ما اذا كانت قد دعيت أصلا للمشاركة،  اخرها احمد الميسري ابرز الشخصيات المؤثرة جنوبا والمقربة من هادي وابرز أعداء الانتقالي.

ومن شأن هذه الدعوات تقليص نسبة المشاركة في اللقاء المرتقب والذي كان الانتقالي يرتب له لان يكون مختلف لمؤتمرات سابقة فشلت وبحضور قيادات رفيعة خصوصا بعد تخصيصه العاصمة المصرية ملقتى له بغية استقطاب اكبر قدر من المشاركين في الخارج.