برلماني في "الشرعية" عن مأرب يرحب بمبادرة الحوثيين ويدعو ا للانفتاح عليها

خاص – YNP ..

رحب ابرز وجهاء مأرب وعضو في برلمان "الشرعية" الاثنين،  بالمبادرة التي اعلنتها صنعاء  قبل ايام بشان وقف نزيف الدم في المحافظة الاهم شمال اليمن.

ونقلت وسائل اعلام في مأرب عن النائب   علي عبدربه القاضي  وهو برلماني مستقل قوله إن المبادرة لقيت تفاعل في صفوف ابناء مأرب  داعيا القيادات للتفاعل معها.

وكان القاضي المقيم في القاهرة وصل ضمن وفد رافق جثمان الشيخ القبلي البارز علي القبلي نمران.

وقال القاضي خلال التشيع إنه لا مناص من السلام والحوار مع من وصفهم بـ"الحوثيين".  

وتضاف تصريحات القاضي إلى قائمة طويلة من التأييد الشعبي في مأرب للمبادرة والذي عبر عنه وجهاء المحافظة على الرغم من محاولة اطراف سياسية وتجار حروب مستفيدون من الوضع لنهب مقدرات المحافظة في التصعيد عسكريا على امل التشويش على المسار السياسي.

وكانت رئيس وفد صنعاء  المفاوض، محمد عبدالسلام، كشف في تصريحات سابقة عن تقديم قائد حركة انصار الله مبادرة بشان مأرب خلال زيارة الوفد العماني لصنعاء.

وتتضمن المبادرة تشكيل إدارة مشتركة من ابناء المحافظة واعادة تشغيل المحطة الغازية وتشكيل فريق مشترك لصيانة انبوب نفط صافر الممتد إلى سواحل الحديدة على ان يتم وضع عائدات النفط لصالح صرف مرتبات موظفي الدولة  ناهيك عن تامين مرور المواطنين في مارب واطلاق الاسرى والسماح بعودة النازحين إلى منازلهم.

ومن شان المبادرة  وقف المعارك المستعرة  منذ اشهر على تخوم المدينة واقتحامها عسكري وكذا التمهيد لعملية سلام شاملة في هذا البلد الذي يتعرض لحرب وحصار منذ 7 سنوات في حال تم القبول بها.