محاولة لنجل صالح بإعادة احياء تحالفات والده شمالا

خاص – YNP ..

ظهر نجل صالح، احمد علي المقيم في دولة الإمارات، الثلاثاء، بمعية عددا من مشايخ المؤتمر في المناطق  اليمنية في اقصى الشمال ما يشير إلى محاولاته اعادة احياء تحالفات والده المشيخية شمالا بعد خسارته فعليا الجنوب وتعز.

ونشر صالح ابو عوجاء،، صورة لنجل صالح بحلة جديدة  يحاول خلالها  تلبس شخصية والده و

بجواره فهد دهشوش ابرز مشايخ المؤتمر في حجة  وكهلان ابو شوارب ابرز المشايخ في عمران.

وتزامن نشر الصورة مع  حلول المناسبة   التي احياها صالح في العام 2017 م  كذكرى لتأسيس المؤتمر  مع أن الحزب لم يحتفل بها على مدى 4 عقود من عمر انشائه.

وتشير الصورة  من حيث التوقيت  إلى مساعي احمد علي اعادة احياء التحالفات القبلية  في اقصى الشمال على امل اعادته إلى الواجهة بعد  فشله في إعادة لملمة شتات المؤتمر تحت قياداته  باستثناء فرع الحزب في الساحل الغربي الذي يقوده نجل عمه طارق وفي صنعاء بقيادة ابو راس.

ويعاني  المؤتمر من انقسامات غير مسبوقة حالت دون عودته للمشهد منذ مقتل مؤسسه في ديسمبر من العام 2017 ، و رغم بقاء الكتلة الاكبر في صنعاء لا  تزال اجزاء مهمة في قاعدة الحزب الشعبية مشتتة بين قيادات الحزب في تعز  الذي يتزعمها رشاد العليمي  وكذا في المحافظات الجنوبية بقيادة احمد الميسري إلى جانب بن دغر في حضرموت ناهيك عن هادي وجميعهم  في تحالف لمواجهة  طموح نجل صالح  في قيادة الحزب  وسبق لهم توا وان افشلوا مخططه لاعادة تسويق الحزب.   

ومن شان التحرك الجديد  احداث شرج جديد للمؤتمر.