حراك سعودي في امريكا لتدارك سقوط مأرب

خاص- YNP ..

شهدت وزارة الخارجية الامريكية، الاربعاء،  لقاءات سعودية مكثفة بشان الملف اليمني ما يشير  إلى عودة الرياض لاستجداء الدعم الامريكي بعد اشهر من محاولة  الاستعراض في وجه الادارة الجديدة.

وافادت وسائل اعلام سعودية بان السفير السعودي لدى اليمن، محمد ال جابر، المسؤول الاول عن ملف اليمن، وبمعية  سفير الرياض بواشنطن ريما بنت بندر بن عبد العزيز عقدا خلال الساعات الماضية اجتماعات مكثفة في مبنى الخارجية الامريكية  لمناقشة التطورات في اليمن، مشيرة إلى أن النقاش تركز على التطورات في مارب.

وظهر السفيران السعوديان بمعية المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينغ خلال جولة في مقر الوزارة إلى جانب مسؤولين امريكيين اخرين.

وتتزامن اللقاءات التي تعد الاولى من نوعها منذ  صعود بايدن إلى السلطة مطلع العام    مع  تقدم متسارع لقوات صنعاء على مختلف جبهات القتال في مدينة مارب ما ينذر بقرب سقوطها وهو ما يثير قلق السعودية  التي حاولت خلال الفترات الماضية  الاستعراض في وجه بايدن خصوصا في ظل النصيحة التي قدمها جيك سوليفان مؤخرا لبن سلمان بشان رفع الحصار عن اليمن بغية جر صنعاء إلى طاولة المفاوضات ما قد يبطئ عملياتها العسكرية في مارب.