المشاط يرد على الدعوة الخليجية

YNP - جددت صنعاء توعدها بالرد العسكري على الحصار النفطي والاقتصادي الذي يمارسها التحالف الذي تقوده السعودية عليها .

وقال رئيس سلطة صنعاء مهدي المشاط في كلمة , الثلاثاء ، " أعد شعبنا اليمني العزيز أننا لن نقف مكتوفي الأيدي تجاه هذا الحصار وأن الرد آت لا محالة، بالاستعانة بالله، والثقة بنصره، فالرد آت على كل من يمارس الحصار والقتل الجماعي على أبناء شعبنا سواءً من الداخل أو من الخارج" , وفق وكالة سبأ الرسمية التي تبث من صنعاء .

المشاط الذي كان يتحدث خلال اجتماع لحكومة صنعاء , قلل من اهمية دعوة مجلس التعاون الخليجي للحوار , وقال ان مشاورات الرياض التي دعا إليها “مجلس التعاون الخليجي، “عنوانها سلام وباطنها عدوان أكثر وحصار أشد”، متسائلا “ما هو السلام إذا لم يكن الجانب الانساني على مقدماته وفي السطور الأولى من أول اهتماماته؟”.

وأكد المشاط، أن التحالف يهدف من خلال إقامة مشاورات الرياض لـ”لملمة الشتات داخل صفوف النفاق والارتزاق ليستمروا في تصعيدهم وحصارهم”، متسائلا “لماذا يدعون لمشاورات سلام ويمارسون القتل الجماعي لابناء شعبنا؟” وفق تعبيره .

 وتابع ساخرا بالقول : “أي غباء وأي استحمار يمارسونه على شعبنا حين يحصاروه من ناحية ويدعونه للسلام من ناحية أخرى؟” حسب تعبيره.

وأضاف مهدي المشاط أن الحرب على اليمن “يقف خلفها الأمريكي والبريطاني”، مبينا أن السعودية والإمارات والفصائل المسلحة المدعومة منهما “ليسوا إلا منفذين”.

وقال “رئيس المجلس السياسي الأعلى”: “لن نقف مكتوفي الأيدي تجاه هذا الحصار والرد آت لا محالة على كل من يمارس الحصار والقتل الجماعي على أبناء شعبنا”، مضيفا: “على العالم الأصم الأبكم سماع صوت شعبنا قبل أن يسمع زئيره”، في إشارة إلى نوايا صنعاء استهداف نفط التحالف ردا على منع وصول المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة.