استنفار للقوات الامريكية بالسعودية

YNP- الرياض:

رفعت القوات الامريكية المتمركزة في السعودية، الاثنين، درجة الاستعداد القتالي.

 يتزامن ذلك مع تحركات أمريكية – إسرائيلية لاجتياح قطاع غزة وسط مخاوف من استهداف المصالح الامريكية في المنطقة بما في ذلك وجودها العسكري.

ونقل ناشطون سعوديين عن مصادر بالدفاع السعودية  قولها بان الوحدات الامريكية المتمركزة في قاعدة سلطان الجوية في مدينة الخرج  شهدت استنفار غير مسبوق.

وتزامنت التحركات الامريكية في السعودية مع  وصول  عددا من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي  إلى القاعدة على راسهم  ليندسي جراغهم والذي اعلن في وقت سابق انه في حرب دينية بالشرق الأوسط.

ولم يتضح بعد ما اذا كانت هذه التحركات ضمن ترتيبات للمشاركة في الحرب الدائرة على غزة منذ أيام، وفق الناشطين السعوديين، أم تعكس مخاوف أمريكية من هجمات جديدة خصوصا في ظل التهديدات التي اطلقتها قيادات في محور المقاومة وعلى راسها حركة انصار الله في اليمن وتوعدت فيها بالرد على اية مشاركة أمريكية بالحرب الحالية في الأراضي المحتلة ، لكن تزامن التحركات مع تحركات مماثلة في قواعد أمريكية بالبحرين وقطر والامارات يشير إلى مخاوف واشنطن من اتساع رقعة المواجهة  في المنطقة.

يذكر ان وزارة الدفاع الامريكية اكدت  بدء ابحار حاملة الطائرات "  ايزنهاور " إلى البحر المتوسط كثاني حاملة طائرات يتم ارسالها لدعم الاحتلال الإسرائيلي منذ  بدء عدوانه على غزة الأسبوع الماضي.