كشف إسرائيلي شروط حماس السرية لإطلاق الاسرى

YNP – تل ابيب:

كشفت حكومة الاحتلال الإسرائيلي، الاحد، شروط حركة حماس السرية لإطلاق الاسرى ..

يتزامن ذلك مع تقارير عن  ضغوط أمريكية على قطر للتوصل إلى صفقة بين إسرائيل وحماس لإنهاء الحرب في ظل مؤشرات فشل الاحتلال عسكريا..

ونقل موقع "اخبار إسرائيل" العبري عن مصادر في حكومة الاحتلال قولها ان حماس تشترط رفع الحصار كليا على غزة وفتح المعابر  على مدى اليوم  ، اطلاق سراح 58 طفلا  و258 أسيرة فلسطينية  إضافة إلى اطلاق سراح  ثلاثة الالاف اسير من حماس  و2980 من حركة فتح  و380 من الجبهة الشعبية  إلى جانب 2700 من حركة الجهاد الإسلامي  و 288 اسير من الجبهة الديمقراطية  ناهيك عن اطلاق بقية المعتقلين من جنسيات اردنية ومصرية ولبنانية  وسورية  والمسلمين والمسيحين والشيعة والسنة  وبقية الطوائف الأخرى.

ويتضمن عرض حماس أيضا إعادة أموال السلطة  الفلسطينية المنهوبة  والمقدرة بنحو  اثنين ونصف المليار دولار، إعادة الاعمار ما تم تدميره في غزة  ووقف الاعتداء على المسجد الأقصى  ناهيك عن وقف الاستيطان  والاعتداءات على المواطنين في الضفة الغربية وتشكيل لجنة دولية  - فلسطينية للتأكد من تبيض السجون ..

وأشار الموقع إلى موافقة حكومة نتنياهو على جزء كبير من تلك المطالب في حين لا تزال المفاوضات حول ما تبقى.

وجاء كشف شروط حماس عقب فشل محاولة اجتياح بري لقطاع غزة عد الأكبر والثالث منذ انفجار الوضع في الأراضي المحتلة في السابع من أكتوبر الجاري.

وكانت قناة الجزيرة القطرية كشفت عن تحرك امريكي لتسريع التوصل إلى صفقة عبر وساطة تقودها الدوحة لإنهاء الحرب في فلسطين.

ووضع حركة حماس لشروطها يؤكد بما لا يدع مجالا للشك بانتصارها في المعركة الحالية سياسيا وعسكريا وحتى أخلاقيا.