فنون

تعرضت سيارة نجم هوليوود توم كروز من طراز بي أم دبليو للسرقة أثناء تصويره أحد الأفلام في مدينة بيرمنغهام.

وكان الممثل في المدينة يصور الجزء السابع من سلسلة أفلام "مهمة مستحيلة".

وزعمت صحيفة "ذي صن" أن السيارة التي استخدمها كروز سُرقت من خارج فندق غراند وفي داخلها أغراض بقيمة آلاف الجنيهات الاسترلينية.

وقالت شرطة ويست ميدلاندز إن سيارة من طراز بي أم دبليو إكس 7 سُرقت من شارع "تشيرتش ستريت" يوم الثلاثاء وتمكنت من استعادتها بعد وقت قصير.

وعُثر على السيارة في مدينة "سميثويك" المجاورة. ويتم حالياً فحص كاميرات المراقبة ولا تزال التحقيقات مستمرة.

وزعمت صحيفة "ذي صن" أيضاً أن السيارة كانت تحوي في داخلها أمتعة بقيمة آلاف الجنيهات الاسترلينية عندما سُرقت.

وكانت أجزاء من مركز التسوق "غراند سنترال"، الواقع فوق محطة نيو ستريت في بيرمنغهام قد أغلقت من الأحد إلى الأربعاء لاتاحة المجال أمام تصوير مشاهد في الفيلم.

وتحدث الكثير من المعجبين عن شعورهم بـ "الإثارة" لدى رؤية النجم السينمائي، الذي زار المطعم الهندي "آشا" والتقى بشرطييْن من شرطة المواصلات البريطانية خلال الفترة التي قضاها في المدينة.

ونشرالشرطيان صورة التقطاها مع النجم السينمائي على وسائل التواصل الاجتماعي قائلين: "أعدكم بأن هذه الصورة ليست صورة متلاعب بها في الفوتوشوب."

الفيلم هيلي أتويل.

وقال أفضل إنها كانت "زيارة رائعة وفرصة مذهلة للنظر فيما وراء الكواليس".

وأضاف أفضل قائلاً: "أتطلع بلهفة لمشاهدة الفيلم عندما يتم عرضه".وكان كروز قد تسبب في وقت سابق بضجة لإحدى العائلات في وارويكشاير عندما هبطت مروحيته في حديقة منزلها.

كشفت الفنانة منى زكي عن سبب رفض والديها زواجها من الفنان أحمد حلمي عندما تقدّم لخطبتها. وقالت خلال لقاء تلفزيوني “إن والديها رفضا زواجها من أحمد حلمي في البداية نظراً لأنه كان في بداية مشواره الفني ولا يتمتع بالشهرة التي تتمتع هي بها”. وأضافت منى أن والدها أجلسها على ركبتيه وبكى وسألها عمّا إذا كانت ترغب في الزواج من حلمي رغم ضعف إمكانياته، مشيرة إلى أن موافقتها جعلت والدها يخفف من شروطه على حلمي لإتمام الزواج. وأكملت حديثها قائلةً: “عندما رأيت أحمد حلمي في البداية وصفته بـ”الرخم”، وكان يحاول كثيراً أن يلفت نظري، ولكنني لم أتأثر بسبب حب والدي الرهيب لي واهتمامه بي… أحمد حلمي يتمتع بنبل الأخلاق والرقي والطيبة في التعامل مع الآخرين، وهو متسامح جداً”.

تُعرض لوحة "دير مالمسبري" لتيرنر على الملأ، بعد أن كانت ضمن ملكية خاصة، لأول مرة منذ ما يقرب من 200 عام.

وتُعرض اللوحة المائية في المتحف المحلي بالمدينة، كجزء من مخطط لتشجيع الناس على العودة إلى المتاحف الصغيرة والمواقع التراثية.

ومن بين المعروضات من شتى أرجاء بريطانيا تمساح عمره 160 مليون عام، وسيف نادر من العصر البرونزي، واللوحة الأصلية لملصق "الصياد المرح" الدعائي الشهير.

وحصلت المعارض على دعم مالي من صندوق التراث لليانصيب الوطني (ناشونال لوتري).

وحصل متحف أثيلستان في ويلتشير على منحة قدرها 380900 جنيه إسترليني لمساعدته في شراء لوحة تيرنر، والتي كانت ضمن ملكية خاصة على مدار الأربعين عامًا الماضية.

استوحى جوزيف مالورد ويليام تيرنر إلهامه من أنقاض الدير التي تعود إلى القرن الثاني عشر في زيارته الأولى إلى مالمسبري في عام 1791 عندما كان في السادسة عشرة من عمره فقط.

ورسم تيرنر لوحة الألوان المائية عام 1827 عندما عاد إلى المنطقة وكان يبلغ من العمر 52 عامًا.

وتُظهر اللوحة دير مالمسبري في صباح صيفي من الشمال، وقد غمر الضوء مقدمة اللوحة بينما يجتمع قطيع من الماشية في دفء شمس الصباح.

وسيتم عرض سيف العصر البرونزي البالغ من العمر 3000 عام في متحف مقاطعة فيرماناغ في قلعة إنيسكيلين.

ويتميز السيف بشفرة ذات حدين، وقد تم العثور عليه لأول مرة بالقرب من إنيسكيلين في عام 1952 وكان في ملكية خاصة حتى رصدته مجموعة ضمن معروضات في مزاد وقرروا إعادته إلى موطنه الأصلي.

سيتم عرض التمساح الذي يعود إلى العصر الجوراسي في معرض باث رويال الصيفي.

واكتشف التمساح، الذي كان آنذاك يعود لفصيلة غير مكتشفة، الكابتن ماكنير، وهو مهندس سكك حديدية من العصر الفيكتوري، أثناء بناء سكة حديد ويلتشير وسامرست وويموث.

وتشمل المعروضات الأخرى الملصق الشهير للبحر والمنتجعات الصيفية، والمعروف باسم "الصياد المرح"، الذي صممه جون هاسال، والذي تم ترميمه من خلال منحة من صندوق التراث بقيمة 4000 جنيه إسترليني.

وتضم المعروضات أيضا كبسولة زمنية زجاجية غير مفتوحة يعود تاريخها إلى عام 1873 ، وسيتم عرضها في متحف مانشستر.

لم تتوقع عائلة بريطانية أن تؤدي موافقتها على هبوط مروحية اضطراريا في حديقة منزلها إلى مقابلة واحد من أبرز نجوم هوليوود. وأُبلغت أليسون ويب، التي تعيش مع عائلتها بمنطقة وركشير، أن شخصا مهما، لم يُذكر اسمه، بحاجة لمكان للهبوط بطائرة مروحية لأن المطار القريب مغلق. واتضح أن هذا الشخص هو الممثل الأمريكي الشهير توم كروز، الموجود حاليا في المملكة المتحدة لتصوير أحدث أفلام سلسلة "مهمة مستحيلة". والتقط كروز بعض الصور مع أفراد العائلة، كما منح أطفال ويب وأطفال شريكها جولة بالطائرة. ويجري تصوير مشاهد من الجزء الأحدث من سلسلة "مهمة مستحيلة"، الذي تشارك في بطولته النجمة هايلي أتويل، في مركز غراند سنترال التجاري في برمنغهام. وقالت ويب إنها أُخبرت أن "شخصية هامة متأخرة عن موعد" بحاجة إلى حقلها للهبوط فيه بطائرة مروحية لأن مطار كوفنتري القريب مغلق مؤقتا. وأضافت: "ظننت أنه سيكون من الشيق للأطفال أن يشاهدوا المروحية تهبط في الحديقة". "وصل (توم كروز) وخرج من الطائرة، وكان الموقف مذهلا". "توجه مباشرة للتحدث إلى الأطفال، ثم توجه إلينا وحيّانا بمرفقه (بدلا من المصافحة بسبب انتشار فيروس كورونا) وقال لنا شكرا جزيلا". "ثم قال إن بوسع الأطفال استقلال المروحية إذا أرادوا ذلك". واصطحب الطيّار الأطفال في جولة، فيما توجه كروز لحضور اجتماع. وقالت ويب "تبيّن أنه يوم رائع"، مضيفة "كان موقفا سرياليا. مازلت لا أصدق أنه حدث". وأفاد العشرات من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي برؤية كروز (59 عاما) وأتويل أثناء التصوير في مركز غراند سنترال التجاري. وقد أُغلق جزء من المركز التجاري مؤقتا بينما يجري تصوير مشاهد من الجزء السابع من سلسلة أفلام الإثارة.

قالت شركة “والت ديزني” إنها جمعت 125 مليون دولار عائدات إلكترونية من فيلم “الأرملة السوداء” وأضافت أن الفيلم الذي تسبب في رفع النجمة “سكارلت جوهانسون” قضية ضد الشركة حقق عائدات فاقت أفلام “مارفل” الأخرى.

وتم الكشف عن الأرقام الجديدة في وثائق محكمة طلبت فيها شركة “ديزني” إرسال قضية جوهانسون للتحكيم في نيويورك بدلا من النظر فيها في محاكمة مدنية في لوس أنجليس، كما تطلب الممثلة.

ورفعت جوهانسون قضية ضد ديزني قائلة إنها تعرضت للخداع لأن الشركة طرحت الفيلم للعرض على الإنترنت في نفس وقت عرضه في دور السينما. وقالت جوهانسون إن أجرها كان يعتمد بدرجة كبيرة على المكافآت التي ستحصل عليها من مبيعات التذاكر وطرح الفيلم للعرض على الإنترنت أثر سلبا على عائدات مبيعات التذاكر، حسبما أفادت وكالة بلومبيرغ للأنباء اليوم الأحد.

وردت ديزني قائلة إن الممثلة حصلت بالفعل على 20 مليون دولار مقابل عملها في الفيلم. وفي وثائق المحكمة يوم الجمعة، قالت الشركة إنها عرضت ضم العائدات الإلكترونية للفيلم إلى حسابات تقدير مكافآتها، على الرغم من أنها ليست مضطرة للقيام بذلك.

رحل عن عالمنا يوم الأحد، الفنان المصري الكبير ماهر لبيب، بعد صراع مع المرض، عن عمر يناهز 72 عاما.

وأعلن الفنان منير مكرم، أحد أعضاء نقابة المهن التمثيلية بمصر، خبر الوفاة عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قائلا: "الدوام لله ماهر لبيب أستاذنا الغالي".

وبدأ الفنان ماهر لبيب مشواره الفني في منتصف السبعينيات، وجسد العديد من الأدوار الثانوية في  السينما والتلفزيون، ومن أشهر أعماله مسلسل أحلام الفتى الطائر، ويوميات ونيس، ووجه القمر.

كما جسد الراحل ماهر لبيب شخصية المحقق وكيل النيابة في فيلم "كراكرون في الشارع" بطولة الزعيم عادل إمام ويسرا.

أكدت بيني فيلدشتاين، نجمة المسلسل التلفزيوني "المساءلة"، الذي يتناول بعمق مساءلة الرئيس الأمريكي السابق، بيل كلينتون، أنها تأمل في "تبرئة" مونيكا لوينسكي، بنظر بعض المشاهدين.

ويأتي ذك قبل عرض المسلسل الشهر المقبل، حيث أشار منتجو المسلسل قبل العرض الأول في سبتمبر على شبكة "إف إكس" التابعة لوالت ديزني، إلى أن مونيكا لوينسكي شاركت بشكل غير عادي في (امبيتشمنت: أمريكان كرايم ستوري) "المساءلة: قصة الجريمة الأمريكية".

تجدر الإشارة إلى أن مونيكا لوينسكي بدأت علاقة جنسية مع كلينتون عندما كان عمرها 22 عاما، في حين نفى كلينتون في البداية وجود مثل هذه العلاقة، قبل أن يعتذر عن ذلك لاحقا، وقام مجلس النواب باتهامه بالحنث باليمين آنذاك، وسحب الثقة منه، ولكن مجلس الشيوخ برأه، بحسب "رويترز".

وبحسب "رويترز"، أعطت لوينسكي رد فعلها على النصوص الواردة في المسلسل ووافقت على طريقة حوار النجمة فيلدشتاين التي تجسد دور المتدربة السابقة (لوينسكي)، كما لفتت  فيلدشتاين إلى أنها "ربطتها صداقة مع لوينسكي التي التقت معها مرة واحدة بشكل شخصي قبل جائحة كورونا وتبادلت معها النصوص ومقاطع مصورة".

وأوضحت فيلدشتاين خلال احتفال في جمعية نقاد التلفزيون قائلا: " إنها (لوينسكي) حنونة بشكل لا يوصف، وقد أوضحت لها تماما عندما بدأنا في التصوير إنني أعتبر نفسي حارستها الشخصية".

وكشفت أنها قالت للوينسكي "سأكون سندك..أعرف شعورك"، حيث أشارت فيلدشتاين إلى أنها كانت في ذلك الوقت (عند فضيحة كلينتون/ لوينسكي) أصغر من أن تكون لديها انطباعات عما حدث، لكنها سمعت ذكريات سلبية و"كان من المهم جدا بالنسبة لها الكشف عن ذلك وتبرئة لوينسكي".

من جانبهم، صرح المنتجون أن لوينسكي أصبحت محل سخرية وتم انتقاد مظهرها وتصرفاتها، ولكنها لم تستطع التحدث بحرية بسبب اتفاق نص على منحها حصانة من المحاكمة.

كما قالت الكاتبة، سارة بورجيس: "قصتنا خلقت إلى حد ما مونيكا لوينسكي ثانية، ليس لها أي صلة بالشخص الحقيقي".

ويروى المسلسل أيضا القصة من وجهة نظر صديقة ليونسكي، ليندا تريب، التي سجلت سرا محادثاتهما الهاتفية (مع كلينتون)، وبولا جونز، التي اتهمت كلينتون بتعرية نفسه أمامها عندما كان حاكم أركنسو.

يوجّه معهد العالم العربي في باريس تحية إلى سيدات الغناء والشاشة اللواتي أحدثن ثورة في الموسيقى والسينما العربيتين، من أم كلثوم وفيروز، إلى الأسطورة داليدا، من خلال معرض بعنوان "ديفا".

وقالت إحدى القيّمتين على المعرض هانا بوغانم لوكالة فرانس برس إن "الفكرة تتمثل في التعريف بشخصيات استثنائية أحدثت ثورة في الموسيقى والسينما في العصر الذهبي للعالم العربي، كأم كلثوم وفيروز ووردة وأسمهان، وهن نساء أضحين أيقونات وتحررن من الهيمنة الذكورية، وحققن النجاح بفضل شجاعتهن في عيش أحلامهن".

ويستمر معرض "ديفا" إلى 26 سبتمبر المقبل، ويضم ملصقات وأزياء للنجمات ومقتطفات من حفلاتهن الموسيقية الحاشدة ونماذج معاد تكوينها لبعض الصالونات الأدبية، وصوراً مجسمة.

وأفرد المعرض جانباً بارزاً لأم كلثوم. فالمطربة التي لُقبت "الهرم الرابع" وتُعتبر أشهر صوت في العالم العربي، ليست جوهرة مصرية فحسب. وعندما توفيت في العام 1975، شارك بحر من الناس في تشييعها في القاهرة لكنّ الحزن عليها عمّ من بغداد إلى الدار البيضاء. وكان العالم العربي برمّته يستمع إلى حفلاتها أول خميس من كل شهر عبر إذاعة القاهرة.

تأثير سياسي

تمتعت النجمات اللواتي يتناولهن المعرض بتأثير سياسي، "فأم كلثوم كانت تجسيداً للعروبة" في زمن الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر، في حين "حملت وردة من خلال أغنياتها قضية إنهاء استعمار الجزائر، ورفعت اللبنانية فيروز لواء القضية الفلسطينية، وتعاونت أسمهان (وهي أميرة درزية) مع الحلفاء خلال الحرب العالمية الثانية"، بحسب هانا بوغانم.

وإذا كانت أم كلثوم وحّدت العالم العربي كله، فإن فيروز جعلت هي الأخرى "جميع اللبنانيين" يتفقون، بحسب ما قال الموسيقي ابراهيم معلوف في وثائقي حديث بعنوان "ديفا". وشكّلت "سفيرة لبنان إلى النجوم" عاملاً نادراً للوحدة الوطنية في بلد لم يُشفَ بعد من الانقسامات التي مزقته.

وفيروز هي الوحيدة التي لا تزال على قيد الحياة من بين النجمات اللواتي يشملهن المعرض، وتبلغ اليوم السادسة والثمانين.

والمغنية المعروفة بانكفائها عن الأضواء الإعلامية، باستثناء التغطية التي حظيت بها زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بها في منزلها نهاية آب/أغسطس 2020، لم تستجب طلبات منظمي المعرض، وهو ما يأسفون له.

كذلك كانت "وردة الجزائرية" من النجمات اللواتي تحررن من القيود المجتمعية. ففي العام 1972، عادت إلى المسرح للاحتفال بالذكرى العاشرة لاستقلال الجزائر بعدما توقفت عن الغناء بناء على طلب زوجها الضابط في الجيش. ثم تطلقت لإكمال مسيرتها الفنية التي بدأت في سن الحادية عشرة في ملهى والدها "تام تام" في باريس، وعادت إلى مصر حيث كانت دخلت أيضاً عالم السينما.

وفي المعرض أيضاً مساحة لأسمهان التي كانت حياتها القصيرة بمثابة رواية، بما فيها من فضائح تتعلق بعشاقها والكحول والبوكر وغيرها، ومسيرتها كنجمة وراء الميكروفون وعلى الشاشة، ناهيك بتجسسها لصالح الحلفاء.

وقد عاجلها الموت باكراً وهي بعد في السابعة والعشرين، في ظروف لا تزال غامضة، إذ عثر على سيارتها في نهر النيل...

ومن أبرز النساء الأخريات اللواتي يتطرق اليهن المعرض المصرية سامية جمال التي أدت داليدا دور منافستها على زوجها في فيلم "سيجارة وكاس" (1954)، في غمرة إنتاج سينمائي مزدهر كانت تشهده القاهرة التي كانت بمثابة "هوليوود الشرق".

وقالت هانا بوغانم إن تخصيص جناح لداليدا في المعرض يتيح استقطاب الجمهور الفرنسي العريض "الذي لا يعرف بالقدر نفسه كل هؤلاء النجمات العربيات".

وأضافت "أردنا التعريف بها في سياقها المصري، من فيلم "1954" إلى الفيلم الدرامي "اليوم السادس" الذي مثلت فيه بإدارة يوسف شاهين عام 1986"، قبل عام من وفاتها.

من المقرر عرض أحدث أفلام "جيمس بوند" في لندن الشهر المقبل، وذلك بعد تأجيله عدة مرات بسبب القيود المفروضة للحد من انتشار وباء كورونا.

ويرى نقاد أن الإعلان عن إقامة العرض الأول لفيلم "لا وقت للموت" جاء ردا على التكهنات التي ظهرت في الفترة الأخيرة، مرجحة تأجيل العرض للمرة الرابعة.

ومن المتوقع أن يطرح الفيلم، الذي يظهر فيه النجم دانييل كريغ في شخصية بوند للمرة الأخيرة، في دور العرض في الثامن من أكتوبر المقبل.

ونُشرت تغريدة على حساب سلسلة أفلام بوند على موقع التواصل الاجتماعي تويتر تقول إن العرض الخاص الدولي للفيلم الذي أنتجته يونفيرسال بيكتشر وإم جي إم سيكون في 28 من سبتمبر المقبل، أي قبل يومين من طرحه رسميا في دور عرض السينما في المملكة المتحدة في 30 من الشهر المقبل.

ومن المقرر أيضا أن يُطرح الفيلم في دور العرض في الولايات المتحدة في الثامن من أكتوبرتالأول المقبل بعد أن تأجل عرض الفيلم من إبريل 2020 عدة مرات بسبب انتشار فيروس كورونا وإغلاق دور العرض حول العالم وفرض قيود على القدرة الاستيعابية لها من الجمهور في مارس 2020.

وتُعد سلسلة أفلام جيمس بوند من أكثر الأفلام شعبية في هوليوود، إذ حقق فيلم "سبكتر" في عام 2015 إيرادات بلغت حوالي 880 مليون دولار، في حين حقق فيلم "سكاي فول" في 2012 إجمالي إيرادات دولية تجاوزت المليار دولار.

وتقدر تكلفة إنتاج فيلم جيمس بوند الجديد بـ200 مليون دولار، وسيشهد آخر ظهور لدانييل كريغ في شخصية العميل السري البريطاني جيمس بوند، وهو أيضا من أهم الأفلام التي ينتظرها جمهور السينما هذا الخريف.

وتسببت السلالة دلتا المتحورة من فيروس كورونا في ارتفاع في عدد الحالات الجديدة والوفيات بسبب الوباء في الولايات المتحدة وغيرها من الدول، مما أثار مخاوف حيال ما إذا كان جمهور السينما سيأمنون على أنفسهم من العدوى أثناء الجلوس في صالات العرض.

وسجلت إيرادات أفلام هامة، منها "الأرملة السوداء" و"سويسايد سكواد"، أرقاما مخيبة للآمال، إذ لجأت شركات الإنتاج في هوليود إلى عرض تلك الأعمال السينمائية عبر منصات العرض الإلكترونية على الإنترنت.

وأشارت تقديرات نشرتها مجلة فارايتي الفنية إلى أن إيرادات السينما في أمريكا الشمالية في الموسم الحالي تبلغ 50 في المئة من الإيرادات المسجلة في نفس الفترة من 2019.

مشاعر متضاربة من الخوف والقلق انتابت طلاب الثانوية العامة مع إعلان النتيجة اليوم في جميع محافظات مصر، وبالطبع لم تخل الدراما المصرية من تناول هذه المرحلة الهامة في بيت كل أسرة مصرية.

وشهدت السينما المصرية ظهور انماطا مختلفة من طلاب الثانوية العامة بين الجدية والمرح في أعمال كثيرة مثل "مدرسة المشاغبين" و"الثلاثة يشتغلونها" و"بنات ثانوي" وغيرها إلا أن شخصية "منعم" في فيلم "إسماعيلية رايح جاي" تعد الأبرز في تاريخ السينما.

كان الفنان محمد هنيدي بدور "منعم" يتمتع بعدة صفات أهلته لأن يستحق بجدارة لقب "أظرف طالب ثانوية عامة" على الشاشة فما هي الأسباب وراء ذلك؟

غاوي فرفشة

لم تكن المدرسة بالنسبة لـ"منعم" مكان للتعليم فحسب بل كان يغني ويرقص ويمزح برفقة زملائه في الفصل حتى لو تعرض للطرد من المدرسة.

بيشجع صاحبه بطريقة مبتكرة

"أكئبنا يا إبراهيم"، كان "منعم يعلم أن صديقه "إبراهيم" الذي كان يجسده محمد فؤاد لديه موهبة الغناء ولكنه خجول لذا كان يشجعه على الغناء بهذه الطريقة ويقف أمام الفصل كي يلمح المعلم ويمنعه من الدخول ولكنه فشل في واحدا من المشاهد المضحكة بالفيلمم.

بيحب أمه رغم جنانها

في واحدا من أشهر المشاهد بالفيلم التي جمعت محمد هنيدي ومحمد فؤاد وهما يستذكران دروسهما قبل الامتحانات بينما كانت والدته غارقة في النوم وظهر وهو مشفقا عليها ويستكمل المذاكرة رغم ما بدا على محمد فؤاد من قلق، ويتمنى عمل مشروع لها ويمازحها ويعطف عليها طوال الفيلم بطريقة عفوية.

بيجيب كتاب انجليزي في امتحان التاريخ

مشهد اللجنة والمراقب الذي يسمح بالغش الجماعي ربما هو الأشهر في فيلم "إسماعيلية رايح جاي" وهنا يبرز الطالب "منعم" بقوة فهو لا يستطيع الغش من زملائه أو مساعدتهم فيعطيهم إجابات مضحكة، كما انه يحضر كتاب اللغة الإنجليزية ليغش منه في امتحان التاريخ.

بيرضى بقليله

رغم أنه لم يستطع حل أي سؤال في الامتحان سوى سؤالا واحدا ألا أن "منعم" كان متفائلا وكان يعلم ماذا يريد أن يصبح رغم مجموعه.

الفيلم من بطولة محمد فؤاد ومحمد هنيدي وحنان ترك وخالد النبوي، تأليف أحمد البيه، إخراج كريم ضياء الدين.

بعد حرب 1967، هاجر كل أفراد أسرة إبراهيم من مدينة اﻹسماعيلية إلى إحدى الأحياء الشعبية بالقاهرة، ويواصل إبراهيم دراسته ويحوز على شهادة الثانوية العامة، وبعدما يقابل الفنان عزت أبو عوف الذي يكتشف موهبته في الغناء، يصير إبراهيم مطربًا معروفًا. كما يعيش إبراهيم علاقة حب مع جارته سلوى التي ينافسه في حبها زيزو الذي يطمح للتفوق في كرة القدم.

رحل عن عالمنا صباح أمس الثلاثاء، الكاتب والسيناريست المصري فيصل ندا، عن عمر نـــاهز 81عـــاما، حيث ولد في حي عابدين في القاهرة عام 1940 وهو خريج المدرسة الإبراهيمية في «جاردن ســـيتي» بعدها التحق في كلية التجارة جامعة القاهرة قسم الــمحاسبة، وتخرج منها عام 1963 وكان عضوا في فريق التمثيل في الجامعة، إلى جانب كونه أحد أعضاء فريق التمثيل في الكلية. عقب تخرجه التحق بوزارة المالية، إلا أنها لم ترض طموحه وأحلامه والتي بدأها منذ كان في الكلية عبر كتابته لمسرحية قام بالتمثيل فيها مع زملائه في الكلية، بينما كان أول مسلسل تلفزيوني له هو (هارب من الأيام) والذي تمكن عبره من إنشاء أسس وقواعد كتابة الـــمسلسل التلفزيوني، ومن خلاله اشتهر العديد من نجوم الفن مثل (عبد الله غيث). ساهم في دفع عجلة الإنتاج الســـينمائي منــــذ عام 1968 بعد تأميم صناعة السينما المصرية وهجرة الفنانين إلى بيروت وتركيا، وفي عام 1974 عاد مجددا للتأليف المسرحي عــــــبر مسرحية (من أجل حفنة نساء) ومسرحية (المتزوجون) عام 1976 وأتبعها بعدة مسرحيات حتى خاض تجربة التأليف الإذاعي أيضا عندما قدم المسلسل الكوميدي (الناجح يرفع إيده) من أبرز أعماله أيضاً (قضية سميحة بدران، المغتصبون، الفجالة).