تعادل ألمانيا وإنجلترا وإيطاليا تهزم المجر في أمم أوروبا

انتهت مباراة ألمانيا وضيفتها إنجلترا بالتعادل (1-1) في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة ضمن المستوى الأول لمسابقة دوري الأمم الأوروبية.

افتتح يوناس هوفمان باب التسجيل للمنتخب الألماني في الدقيقة 51 وأدرك هاري كاين التعادل لمنتخب الأسود الثلاثة من ركلة جزاء في الدقيقة 88.

وكانت ألمانيا تعادلت في الجولة الأولى مع إيطاليا (1-1) في حين خسرت إنكلترا أمام المجر بهدف دون مقابل.

والتعادل هو الثالث توالياً للمانشافت بعد تعادله مع هولندا في آذار/مارس الماضي ودياً ومع إيطاليا السبت الماضي.

كان المنتخب الألماني الطرف الأفضل طوال المباراة لكنه لم يحسن ترجمة أفضليته إلى فوز.

واستهل كاي هافرتس فرص اللقاء بعد مرور دقيقة واحدة بإطلاق تسديدة قوية بين يدي الحارس جوردان بيكفورد. ثم سرعان ما أنقذ كيران تريبييه مرماه من هدف أكيد مشتتاً الكرة امام باب المرمى قبل أن يصل إليها توماس مولر (3).

وكانت الفرصة الأولى لأنكلترا عندما سدد كاين كرة قوية من خارج المنطقة بين يدي حارس ألمانيا مانويل نوير (7).

وسجل هوفمان هدفاً بعد تمريرة طويلة من نوير لكن الحكم لم يحتسبه بداعي التسلل (23).

وسدد جمال موسيالا كرة على الطاير بين يدي بيكفورد (45).

وأنقذ نوير مرماه من هدف اكيد عندما سدد باكايو ساكا كرة قوية أبعدها الحارس الألماني برد فعل سريع إلى ركلة ركنية (45+1).

ونجح المنتخب الألماني في افتتاح التسجيل بعد تمريرة ذكية بينية من يوزوا كيميش باتجاه يوناس هوفمان فأطلقها الأخير قوية من داخل المنطقة عجز بيكفورد عن التصدي لها (51).

وكاد المنتخب الإنكليزي يدرك التعادل عندما أطلق مايسون ماونت كرة قوية طار لها نوير وأبعدها ببراعة (55) ورد عليه بيكفورد بالتصدي لتسديدة توماس مولر (70).

وتدخل نوير مرة جديدة لإنقاذ مرماه من هدف أكيد لهاري كاين من مسافة قصيرة جداً (77).

وأنقذ كاين منتخب بلاده من الخسارة عندما ترجم ركلة جزاء إثر عرقلته من مدافع المانيا نيكو شلوتربيك خادعاً نوير مسجلاً هدفه الدولي الخمسين في مسيرته.

وبات كاين على بعد 3 أهداف من معادلة الرقم القياسي في المنتخب الانكليزي المسجل باسم واين روني.

إيطاليا تهزم المجر وتتصدر

في مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، فازت إيطاليا على المجر (2-1) وتصدرت المجموعة برصيد 4 نقاط. سجّل هدفي إيطاليا باريلا (30) وبيليغريني (45) ومانشيني (61) هدف المجر بالخطأ في مرمى فريقه.

وكان منتخب "أتزوري" استهل حملته في المسابقة القارية بتعادل على ارضه أمام ألمانيا 1-1، فيما حققت المجر مفاجأة من العيار الثقيل بفوزها على ضيفتها انكلترا 1-صفر.

وهو الفوز الثاني لايطاليا في مبارياتها السبع الاخيرة، مقابل 3 تعادلات وهزيمتين.لاحت الفرصة الأولى لإيطاليا عبر جانلوكا مانشيني بعد ركنية نفذها ماتيو بوليتانو وتابعها مدافع روما رأسية تصدى لها الحارس دينيش ديبوس (21)، إلاّ أن الاخير فشل في صد صاروخية باريلا من خارج منطقة الجزاء استقرت في الزاوية اليسرى (30).

وحال حارس باريس سان جرمان الفرنسي جانلويجي دوناروما قبل 4 دقائق من افتتاح منتخب بلاده التسجيل دون تقدم الضيوف بعدما ارتمى أرضاً ليصد بيديه تسديدة لاعب فرايبورغ الالماني رولاند سالاي.

وقبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط، نجح أصحاب الأرض في مضاعفة النتيجة بعد لعبة جماعية لتصل الكرة داخل المنطقة إلى وسط روما بيليغريني سددها بيمناه من مسافة قريبة في الشباك (45).

وقلصت المجر النتيجة مع بداية الشوط الثاني عبر النيران الصديقة بعدما حوّل الإيطالي مانشيني عرضية أتيلا فيولا من الجهة اليمنى خطأ في مرمى فريقه (61)، فيما حال دوناروما دون ادراك المجر التعادل بانقاذه تسديدة سالاي (69).

وبرغم التبديلات من الطرفين، بقيت النتيجة على حالها ليحقق رجال المدرب روبرتو مانشيني فوزهم الأوّل في المسابقة القارية.