الأخبار

YNP_خاص: فند وزير الخارجية العماني بدر البوسيعيدي ، تصريحات مسؤولين أمريكيين وخليجيين بشأن عمليات قوات صنعاء المساندة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة .

وقال البوسعيدي خلال حديثه لقناة (CNN) الأمريكية : " في الواقع هناك علاقة قوية جداً ، بين ما يجري في البحر الأحمر وما يحدث في غزة ، هذا هو الرابط الوحيد ".

مضيفاً: " إذا أوقفنا الحرب في غزة فسوف نخفف من حدة التوتر في كل مكان ، أعتقد أن ذلك سيؤدي إلى استئناف حرية الملاحة وهو ما نطالب به جميعاً ".

ورد البوسعيدي على سؤال المذيعة الامريكية حول ما إذا كانت عُمان تدعم عمليات صنعاء : " لايمكننا ببساطة أن نتوقع استمرار هذه الفظائع في غزة ، ونشهدها دون أن نحرك ساكناً تجاه إسرائيل .. أعتقد أن غزة هو المكان الذي يبدأ فيه الحل حقاً ".

ودافع عن عمليات قوات صنعاء بالقول  : " علينا أن نفهم الأسباب ونحاول معالجتها من جذور المشكلة كما تعلمون ليكون لدينا حل مستدام حقاً ".

YNP_خاص: أثار المتحدث باسم قوات صنعاء العميد سريع ، اهتماماً وترقباً واسعاً ، داخلياً وخارجياً ، بعد نشره تصريحاً ألمح فيه إلى تطورات مهمة ستحدث خلال الساعات الـ 72 المقبلة .

وكتب العميد يحيى سريع، على حسابه الرسمي في منصة التدوين "إكس" : (ثلاثة أيام) .

واعتبر مراقبون أن تدوينة العميد يحيى سريع ، تشير إلى مهلة وتحذير في آن واحد .

في الأثناء ، قال نائب مدير دائرة التوجيه المعنوي في وزارة الدفاع بحكومة صنعاء العميد عبدالله بن عامر ، في تدوينة على ( إكس ) : "72  ساعة ".

مضيفاً في تدوينة ثانية : " يبدو أن هناك عدة تطورات مهمة وبعد 72 ساعة التطور الأكثر أهمية فلننتظر ".

مؤكداً في تدوينة أخرى أن " اليمن إن قال كلمة (3 أيام) فليحسب الجميع له ألف حساب ".

 

 

YNP / خاص -

التقى رئيس وفد المفاوضات في سلطة صنعاء وناطق حركة انصار الله " محمد عبدالسلام " ، الثلاثاء ، المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وأفريقيا " ميخائيل بوغدانوف ".

 

YNP / شبوة -

تجددت اشتباكات عنيفة ، الثلاثاء ، بين مسلحين قبليين في مديرية الصعيد بمحافظة شبوة جنوب شرقي اليمن.

YNP _ خاص :

أقرت وسائل إعلام أمريكية، بالتطور الهائل الذي تشهده القدرات العسكرية لقوات صنعاء، مشيرةً إلى قلق واشنطن من الزوراق المسيّرة اليمنية الجديدة.